منتخب روسيا يواجه منتخب إسرائيل...أشجع منتخبنا

اخبار روسيا

منتخب روسيا يواجه منتخب إسرائيل...أشجع منتخبنا. في الحقيقة لا أعرف اسم صاحب هذه المقولة...لكنني أذكر انني سمعتها على لسان الإعلامي الروسي الشهير والمعلق الرياضي كيريل نابوتوف أثناء متابعتي لإحدى القنوات التلفزيونية الروسية... ...ولا أدري ان كان هو صاحب هذه المقولة...التي تعكس الى حد كبير عمق العلاقة التي تجمع بين روسيا وإسرائيل.

يعتبر اليهود الروس...وأعني رعايا الإمبراطورية الروسية اليهود الذين تعود أصولهم الى روسيا الحالية والدول المحيطة بها مثل أوكرانيا وبيلاروسيا...من أوائل المهاجرين الى "أرض الميعاد" فلسطين...وكان العديد منهم أو من أبنائهم من الآباء المؤسسين لدولة إسرائيل...حيث لمعت أسماء الكثير من يهود روسيا على كافة المستويات سواء الأيديولوجي مثل (فلاديمير) زئيف جابوتينسكي...او العسكري مثل حاييم لاسكوف وموشيه دايان واسحاق رابين وأريئيل شارون...علاوة على المستوى السياسي بطبيعة الحال حيث برزت غولدا مائير وإيهود أولمرت... ...ومنهم غالبية رؤساء الدولة العبرية بمن فيهم أول أربعة رؤساء...والرئيس الحالي شيمون بيريز... ويمثل وزير الخارجية الإسرائيلي الحالي أفيغدور ليبرمان المحسوب على اليهود الروس او الناطقين بالروسية بحكم مولده في جمهورية مولدافيا السوفيتية...أحد أهم نماذج النجاح التي يعتز بها المهاجرون اليهود الجدد من روسيا...والروس أنفسهم على حد سواء.

المزيد

المواضيع المنشورة في منتدى روسيا اليوم لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارتي موقع وقناة "روسيا اليوم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.