الجامعة المصرية الروسية في القاهرة تخرج اول دفعة من حملة البكالوريوس

روسيا والعالم العربي، اخبار العالم العربي

الجامعة المصرية الروسية في القاهرة تخرج اول دفعة من حملة البكالوريوس
الجامعة المصرية الروسية في القاهرة تخرج اول دفعة من حملة البكالوريوس

جرت في جو مهيب في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة اليوم، 29 سبتمبر/ايلول، مراسم تسليم الدبلومات (شهادات التخرج) لأول مجموعة من خريجي الجامعة المصرية الروسية. وتعتبر الجامعة المصرية الروسية، التي اسست عام 2006، المؤسسة التعليمية العالية الوحيدة في الشرق الاوسط بمشاركة روسية. ويدرس في كليتي الهندسة والصيدلة الوحيدتين في الجامعة، في الوقت الحاضر، نحو 1500 طالب. وان رئيس الجامعة الدكتور شريف حلمي، الذي اكمل الدراسة العليا في معهد الخرسانة للبحث العلمي بروسيا، يتقن اللغة الروسية، ويواصل اتصالات العمل مع روسيا.

وتقيم قيادة الجامعة بنجاح علاقات مع عدد من مؤسسات التعليم العالي الروسية (جامعة تومسك الوطنية وجامعة ايجيفسك الهندسية الوطنية وجامعة العلوم الانسانية الروسية الوطنية وغيرها)، لغرض استخدام قواعدها التعيلمية ووسائلها الايضاحية التقنية. وترسل الجامعة المصرية الروسية سنويا مجموعة محدودة من طلابها الى روسيا لاجتياز دورات تعليمية في مؤسسات التعليم العالي الشريكة.

وتعقد على قاعدة هذه الجامعة منذ عام 2009، مؤتمرات دولية علمية في مجال تكنولوجيا النانو، بمشاركة اختصاصيين من مؤسسة "روس نانو" وبروفيسورات عدد من الجامعات الروسية، وكذلك ممثلي السفارة الروسية بالقاهرة وممثلية "هيئة التعاون الروسية" في مصر.

وشارك في الاحتفال القائم المؤقت بأعمال السفارة الروسية ايفان مولوتكوف الذي تلا رسالة اندريه فورسينكو، وزير التعليم والعلوم الروسي، الى رئيس الجامعة المصرية الروسية الدكتور شريف حلمي، الذي اكد فيها عزم الجانب الروسي على تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم نشاطات الجامعة بكافة الوسائل.

وشكر الدكتور حلمي من جانبه السفارة الروسية وممثلية "هيئة التعاون الروسية" على المساعدة العملية في عمل الجامعة المصرية الروسية، بما في ذلك، اقامة العلاقات مع مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الحكومية الروسية.

وهنأ فلاديمير دينيسينكو، نائب رئيس الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب لشؤون العمل الدولي، في كلمته الخريجين والحضور بهذه المناسبة، وقام بتسليم رئيس الجامعة المصرية الروسية الشارة التذكارية لجامعة الصداقة.

والقى كلمة في الحفل عمرو سلامة، وزير التعلم العالي المصري، ووكيل وزير التربية والتعليم المصري بشير، وقادة عدد من شركات الادوية والهندسة في مصر. ومن ثم جرت مراسم تسليم دبلومات البكالوريوس للخريجين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.