فيفا .. مولود جديد في جنوب افريقيا

منوعات

فيفا .. مولود جديد في جنوب افريقيا
فيفا .. مولود جديد في جنوب افريقيا

ما ان أطلق حكم مباراة افتتاح مونديال جنوب افريقيا صفارته، حتى ظهر في البلاد منافس جديد للـ "فيفا"، الاتحاد الدولي لكرة القدم. فقد رزقت إحدى عائلات تعيش في بلدة صغيرة وفقيرة بمولودة، قررت والدتها إطلاق اسم فيفا عليها، تيمناً بالمونديال الأول المقام في القارة السمراء.

واعتبرت والدة الطفلة ان ابنتها ستحمل هذا الاسم بكل فخر واعتزاز. وقد لقي هذا الأمر استحسان أطفال الحي الذي تقطنه فيفا، فقد عبر أحدهم بعد مباراة كرة قدم عن سعادته بجارته فيفا وقال "ربما سيستغرب البعض من هذا الاسم لكنه اسم مميز وجميل". ولكي تشعر فيفا الجديدة انها منافس حقيقي للاتحاد الدولي، اقترح الطفل واسمه "فورتشنيت" ويعني "المحظوظ" بالإنكليزية ان يطلق أهالي الحي أسماء كالبرازيل وأوروغواي وحتى كوريا الشمالية على أطفالهم الجدد.

يذكر ان إطلاق الأسماء ذات الدلالات المعينة أمر منتشر في جنوب افريقيا، فليس من المفاجأة ان تتعرف في تلك البلاد على هاملت، الأمير الدانماركي في إحدى أشهر مسرحيات الكاتب الإنكليزي وليام شكسبير، كما انه من الوارد ان تلتقي هناك بالقاتل، اي "كيلير". ولا تتفاجأ اذا صادفتك "مفاجأة" فريدة من نوعها، اذ تعرفت على فتاة من جنوب افريقيا تحمل اسم "سبرايزر".

وعودة لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، لم تشر الأنباء الواردة من هناك الى ما اذا كانت أسرة ما في جنوب افريقيا قد قررت إطلاق اسم البوق الشعبي هناك الِـ "فوفوزيلا" على مولدها الجديد، خاصة وان هذا الاسم قد يبدو مناسباً سواء لولد او لبنت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.