التعايش بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين

التعايش بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين

يعد التعايش الإسلامي المسيحي في فلسطين نموذجاً ايجابياً لحوار الأديان، في وقت تأخد فيه هذه القضية بعدا دوليا واسعا جراء ما يحدث من اقتتال في بعض دول العالم.

لقد سميت مدينة بيت لحم بمدينة السلام ليس وصفا مبالغا به، بل هو كل الحقيقة عن المدينة التي احتضنت الصليب والهلال معا فلم تعد تفرق بين مسلميها ومسيحييها والذين اصطفوا منذ الأزل في خندق واحد "خندق حماية المدينة من الاحتلال الخارجي والفتنة الداخلية".

وعندما تتساءل  عن سر المحبة في هذه المدينة يجمع ساكنيها على ان علاقة الألفة قوية وتاريخية منذ أيام العهدة العمرية والتي تعتبر ناظما للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين على ارض فلسطين لدرجة أنها تعتبر الوثيقة الوحيدة التي مازال طرفيها يحترمان بنودها

تضرب بيت لحم نموذجا رائعا للتعايش بين المسلمين والمسيحيين في زمن تغلب فيه لغة السلاح على لغة الحوار، سواء كان ذلك الحوار سياسيا فصائليا او حتى ثقافي حضاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.