نسخة جديدة من فيلم "الحسناء النائمة" في روسيا

الثقافة والفن، اخبار روسيا

نسخة جديدة من فيلم "الحسناء النائمة" في روسيا
تقدم شركة ديزني نسخة جديدة من فيلم "الحسناء النائمة" المشهور على أقراص "الدي- في- دي" بعد أن تم تحسين الصوت والصورة فيه. وجرى هذا بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما على عرض الفيلم الأصلي لأول مرة في عام 1959.وقام فرع شركة ديزني في رابطة الدول المستقلة بانتاج  نسخة روسية خاصة من الفيلم بمشاركة مجموعة من الفنانين الروسيين.
ويذكر أن الموسيقى في الفيلم الأصلي مأخوذة من بالية "الحسناء  النائمة" للملحن  الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي، و قامت مغنية الأوبرا الروسية العالمية الشهيرة لوبوف كازارنوفسكايا بأداء دور الساحرة ميليفيسينتا في الفيلم بصوتها.
وقالت المديرة العامة لفرع شركة ديزني في رابطة الدول المستقلة مارينا جيغالوفا-أوزكان إن  فيلم "الحسناء النائمة" هو الفيلم الخامس الذي انتجته  شركة ديزني في روسيا بعد تحسين الصوت والصورة فيه باستخدام المعارف والتقنيات الحديثة. وكان أول فيلم من هذا القبيل انتج في روسيا هو "حورية البحر" وبعده ظهرت أفلام "مائة كلب وكلب من دولماتسيا " و"بيتر بان" و"سفرالأدغال". ومن المنتظر ان تنتج شركة ديزني فيلمي "بينوكيو" و"قطر الندى والأقزام السبعة" قريبا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.