احدث المقالات

ألينا بيستريتسكايا أول حسناء في السينما السوفيتية

فنانة الشعب السوفيتية والممثلة السوفيتية الروسية البارزة ألينا بيستريتسكايا البالغة من العمر 85 عاما لا تزال تبدو حسناء، على الرغم من كبر عمرها. وأدت بيستريتسكايا على مدى حياتها، الطويلة والحافلة بأحداث وأدوار سينمائية ومسرحية رائعة، أدت أهم دور لها في فيلم "الدون الهادئ" سنة (1958) من إخراج سيرغي غيراسيموف.

ادوارد ستريلتسوف – مخادع ومهاجم بارع

لاعب كرة قدم سوفيتي، بدأ مشواره الرياضي مع لاعبي الكرة الكبار وعمره 16 عاما. لاعب ذكي وموهوب جدا. انضم الى منتخب الاتحاد السوفيتي وعمره 17 عاما فقط، وعندما بلغ الـ 18 اختير كأفضل لاعب. وفي عمر 19 عاما فاز مع منتخب الاتحاد السوفيتي بالميداليات الذهبية لدورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في سدني عام 1956.

غريغوري فيدوتوف – سيطرة تامة على الكرة وأول لاعب يسجل 100 هدف

لاعب كرة قدم سوفيتي، مارس منذ طفولته لعبة كرة القدم مع اقرانه في المحلة، حيث كان يقضي معهم ساعات طوال في الملعب. في هذا الملعب الشعبي برزت وتركزت مواهبه الكروية التي ليس بمقدور المدرب أو المدرسة غرسها في لاعب ما. لقد تميز عن أقرانه في الفريق برغبته تقديم عروض جميلة وقدرته على إصابة الهدف بضربات قوية من نقاط مختلفة.

فسيفولود بوبروف – أمهر مراوغ في كرة قدم وهوكي الجليد

فسيفولود بوبروف (1922 – 1979)، لاعب سوفيتي في كرة قدم وهوكي الجليد، امتاز بسرعة المراوغة والتوصيلات السريعة والدقيقة. وهو اللاعب الوحيد في الاتحاد السوفيتي الذي قاد المنتخب الأولمبي لكرة القدم وهوكي الجليد في دورة الألعاب الأولمبية. وبعد اعتزاله اللعب مارس مهنة التدريب.

بوريس بيريزوفسكي رجل اعمال ولاجئ سياسي متهم بالاختلاس

بوريس بيريزوفسكي هو رجل الاعمال الروسي الذي نال عام 2003 حق اللجوء السياسي في بريطانيا وصاحب الانتقادات اللاذعة الكثيرة الموجهة ضد السلطات الروسية والنائب السابق لسكرتير مجلس الامن القومي في روسيا والمستشار الاسبق لمدير ديوان رئيس روسيا والسكرتير السابق لرابطة الدول المسقلة والنائب السابق في مجلس الدوما الروسي.

أحمد الخميسي ...الولد على سر أبيه

"الولد على سر أبيه ".. تطابق هذه المقولة السيرة الادبية للدكتورأحمد الخميسي نجل الشاعر والفنان الراحل عبدالرحمن الخميسي "آخر الرومانسيين الكبار" في مصر. وقد تركت نشأة أحمد في حي السيدة زينب الشعبي في القاهرة بصماتها على قصصه ومواضيع السيناريو التي كتبها حيث ان غالبية ابطاله من بسطاء الناس. وكانت فترة وجوده في موسكو حيث درس في جامعة موسكو في السبعينيات والثمانينات فرصة طيبة له لصقل موهبته الادبية.

ابوبكر يوسف .. رحلة فتى الفيوم الطويلة في نشر الأدب الروسي

ولد أبوبكر في أحضان الشعر والكرامة. ومثلما فعل بعض من الريفيين المصريين الذين قطعوا الطريق من قراهم إلي القاهرة ثم أوروبا، قطع أبوبكر الطريق من القاهرة إلي روسيا طلبا للعلم بالإصرار الذي امتاز به كل المتعطشين للمعرفة .

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.