احدث المقالات

ايفان تسفيتايف ..بين دراسة اللغات القديمة وتأسيس متحف بوشكين للفنون التشكيلية

إرتبط اسم البروفيسور إيفان تسفيتايف (1847-1913 ) بمتحف بوشكين للفنون التشيكيلية الذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والتماثيل لكبار الفنانين العالميين العالميين من مايكل انجلو ورمبراندت ورفائيل الى رينوار ومانيه وماتيس وبيكاسو وغيرهم. كما يشار اليه بصفته والد الشاعرة الذائعة الصيت مارينا تسفيتايفا التي انتحرت بسبب ما عانته في الفترة الستالينية.

ميخائيل شيشكين كاتب روسي يواصل تقاليد نابوكوف وخليبنيكوف الجمالية

تظهر في روايات ميخائيل شيشكين - شأنه شأن معاصريه من الكتاب المحدثين الروس مثل ألكسندر إليشيفسكي – نزعة جديدة لتحديث الأدب الروسي الكلاسيكي والانتقال إلى  نظام احداثيات جمالية جديدة عشقها كل من فلاديمير نابوكوف وفيليمير خليبنيكوف.

ايفان كريلوف .. كاتب ساخر أغنى المكتبة الروسية بالحكايات الرمزية

ذاع صيت الكاتب الروسي الساخر ايفان كريلوف(1769 – 1844) ليس بما كتبه من مسرحيات كوميدية وتراجيدية واصداره المجلات الادبية الساخرة مثل " بريد الارواح" ، بل بفضل تأليفه حوالي 200 حكاية رمزية ذات عبر أبطالها من الحيوانات، صارت تروى للأطفال من أجيال عديدة على مدى مائتي عام تقريبا.

ارفيداس سابونيس – لاعب ارتكاز من طراز جديد

لاعب ارتكاز من طراز جديد في ملاعب كرة السلة. احد اشهر لاعبي كرة السلة في ليتوانيا والاتحاد السوفيتي. بطل الالعاب الاولمبية والعالم واوروبا والاتحاد السوفيتي وليتوانيا. ثبتت صورته في قاعة مجد لاعبي كرة السلة.

سيرغي بيلوف - اللاعب الاسطورة

لاعب سوفيتي "اسطورة كرة السلة" احرز بطولة الالعاب الاولمبية والعالم واوروبا والاتحاد السوفيتي. اختير كأفضل لاعب كرة سلة اوروبي في القرن العشرين. ثبتت صورته في قاعد المجد الرياضي . بعد اعتزاله اللعب اصبح مدربا.

الكسندر بيلوف – احرز الميدالية الذهبية لمنتخب روسيا في دورة ميونيخ

لاعب كرة سلة سوفيتي، لقب باللاعب الذهبي، لانه في المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين السوفيتي والامريكيفي دورة ميونيخ للالعاب الاولمبية، جلبت رميته الاخيرة الميداليات الذهبية للمنتخب السوفيتي للمرة الاولى في تاريخ الالعاب الاولمبية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.