دبابة "تي – 90 أم أس"

الدفاع والأمن، اخبار روسيا

دبابة
دبابة "تي – 90 أم أس"

شهد ميدان "ستاراتيل " للرماية بمدينة نيجني تاجيل الروسية في 9 سبتمبر/أيلول عام 2011 عرض دبابة "تي – 90 أم أس" الحديثة التي تعد نموذجا مطورا لدبابة "تي – 90" ، وذلك في إطار  معرض "ريا" الدولي للاسلحة .

 ومن أهم مكونات عملية تطوير الدبابة استبدال البرج القديم بمودول قتالي يزود بمنظومة حديثة للتحكم في الرمي وآلة جديدة للتعمير ومدفع جديد إلى جانب رشاشات متحكم فيها عن بعد. وأولى المصممون اهتماما خاصا بتحسين قدرات القائد على قيادة الدبابة وإدارة الرمي ليلا ونهارا. وهناك مجمع اوتوماتيكي مبرمج حديث، من شأنه ضمان تبيان الموقف وتحليله بشكل تام. كما تزود الدبابة بمولد كهربائي يكمن هدفه الرئيسي في الحد من إمكانيات اكتشاف الدبابة من قبل العدو في مجال الموجات تحت الحمراء. ومن المبتكرات المستخدمة في الدبابة  منظومة جديدة للحماية الدينامية من شأنها تضليل انظمة التوجيه الليزري المعادية  للصواريخ المضادة للدبابات

مواصفات رئيسية للدبابة:

الطاقم 3 أفراد

 الوزن القتالي 48 طنا

المدفع 125 مم

كمية الذخائر 40 طلقة

طول الدبابة مع المدفع 9535 مم

عرض الدبابة 3460  مم

الرشاش المزدوج عيار 7.62 مم

الرشاش م/ط  عيار 7.62 مم

قدرة المحرك 1130 حصان

السرعة القصوى على الأوتوستراد  60 كم في الساعة

احتياطي الحركة على الأوتوستراد 500 كم

سعة خزانات الوقود 1200 لتر + 400 لتر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.