"التشريب" العراقي او الثريد

"التشريب" العراقي او الثريد

تتنوع المأكولات والاطباق الشهية  على الموائد العراقية فأكلة "التشريب" او الثريد اكلة شهيرة وتعتبر من الوجبات الاساسية على مائدة الافطار الرمضانية. هذه الوجبة تتكون من المرق المخلوط بالخبز واطلقت عليها هذه التسمية لان الخبز يتشرب بالمرقة .

المقادير:

1 كلغم لحم غنم او بقر

نصف كلغم بصل

3 حبات ليمون هندي مجفف (نومي بصرة)

عدس او حمص حسب الرغبة

ربع معلقة زعفران

ملعقة صغيرة من البهار

ملعقة صغيرة فلفل اسود

ملعقة طعام من معجون الطماطم (للتشريب الاحمر اما الاصفر فبدون معجون)

2 حبة ثوم

ملح حسب الرغبة

خبز

طريقة التحضير:

اعداد طبق التشريب يحتاج بالبداية الى اعداد مرقة اللحم. اولا نغسل اللحم بصورة صحيحة وبعد ذلك نسلق اللحم لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يقلى اللحم مع قطع البصل و معجون الطماطم (في حالة التشريب الاحمر) بصورة جيدة ونضع التوابل. نم نظيف الماء المغلي الى خليط اللحم والبصل في قدرالطبخ و النومي بصرة والعدس والملح والتوابل وبعد ذلك يوضع القدرعلى نار متوسطة حتى يتشبع اللحم بالمرق. ثم يصب المرق الجاهز على قطع الخبز المقطعة الى اربعة اقسام.

وتقدم المقبلات المختلفة مع  تشريب اللحم مثل المخلل العراقي (الطرشي) والبصل الطازج والليمون و سلطة الخضراوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.