رشاش مكسيم ابو السلاح الاوتوماتيكي

الدفاع والأمن

رشاش مكسيم ابو السلاح الاوتوماتيكي
رشاش مكسيم ابو السلاح الاوتوماتيكي

صمم رشاش مكسيم عام 1883 من قبل الامريكي البريطاني الاصل هيرم مكسيم . ووضعت هذه المنظومة مبادئ رئيسية  لتصميم السلاح الاوتوماتيكي في العالم لمدة 60 – 80 سنة لاحقة. وانتشر رشاش مكسيم في اوروبا حيث حصلت كل من الامبراطورية الروسية والامبراطورية الالمانية وسويسرا على ترخيص بصنعه. وبدأت روسيا منذ عام 1910 بصنع هذا السلاح الذي استمر حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. وتم نصب الرشاش على قاعدة ذات عجلتين الامر الذي مكنه من اطلاق النار على اهداف ارضية وجوية. واتصف هذا السلاح بتبريد الماسورة بواسطة الماء.

 المواصفات الفنية التكتيكية
طاقم الرشاش فردان
العيار 7.62  مم
طول الرشاش 1070 مم
وزن الرشاش 20 كغ
 وتيرة الرمي 600 طلقة في الدقيقة
سعة شريط الذخائر 250 طلقة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.