زلزال اليابان

اليابان: مضخات تتسبب في تسرب للمياه المشعة من محطة فوكوشيما

ذكرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) يوم الاثنين 14 أبريل/ نيسان أن 4 مضخات قامت بضخ كميات مهمة من المياه المشعة عن طريق الخطأ في عدد من بنايات محطة فوكوشيما النووية المنكوبة.

زلزال بقوة 6.2 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوب غرب اليابان وإصابة 14 شخصا على الأقل

ضرب زلزال بقوة 6.2 درجات يوم الخميس 13 مارس/آذار المنطقة الواقعة قبالة جزيرة كيوشو في جنوب غرب اليابان وأعلنت السلطات اليابانية عن إصابة ما لا يقل عن 14 شخصاً.

دراسة حديثة: تسونامي اليابان عام 2011 حدث بسبب أكبر انشقاق تم تسجيله في طبقات الأرض

صدرت اليوم دراسة في مجلة "Science" تكشف أسرار الزلزال الهائل قبالة الساحل الشرقي لليابان عام 2011، والذي مازال يطرح حقائق قادرة على إدهاشنا.

اليابان .. عامان على كارثة فوكوشيما

تصادف يوم 11 مارس/آذار  الذكرى الثانية لاسوأ كارثة تعرضت لها اليابان منذ الحرب العالمية الثانية وحصدت ارواح حوالي 20 ألف شخص واسفرت عن الاضرار المادية التي قدرتها الحكومة اليابانية بأكثر من 300 مليار دولار.

جدل في اليابان حول استخدام مصادر الطاقة

مضى عامان على كارثة محطة فوكوشيما اليابانية للطاقة النووية، التي تسبب بها مد بحري نجم عن زلزال شديد، أوقع آلاف القتلى وخلف دمارا هائلا، ما أثار جدلا واسعا حول استمرار البلاد باستخدام مصادر الطاقة الذرية أو استبدالها بأخرى متجددة، أو الاعتماد على النفط والفحم والغاز.

السلطات اليابانية: 54 ألف شخص من فوكوشيما لن يعودوا الى منازلهم قبل 4 سنوات

أعلنت السلطات اليابانية أن نحو 54 ألف شخص ممن جرى إجلاؤهم من منازلهم في محافظة فوكوشيما إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل سنتين، لن يتمكنوا من العودة قبل 4 أعوام على الأقل.

طوكيو قد تبقي استخدام الطاقة النووية

قال وزير الصناعة والتجارة الياباني توشي ميتسو موتيغي، إن الحكومة اليابانية الجديدة تنوي إعادة النظر في قرار الحكومة السابقة بشأن إغلاق جميع مفاعلاتها النووية حتى عام 2030. هذا وزار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، محطة "فوكوشيما" الذرية التي ضربها زلزال وتسونامي العام الماضي.  

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذير من وقوع تسونامي

ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر سواحل شمال شرق اليابان الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول. ووجهت السلطات اليابانية تحذيرا من حصول موجات تسونامي بعد الزلزال، فيما دعت هيئة الارصاد الجوية اليابانية السكان الى إخلاء المناطق الساحلية في مقاطعة مياغي التي يتوقع أن يضربها التسونامي.

بوتين يشكر محافظ ولاية اكيتا اليابانية على هديته الحية

 عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره لمحافظ ولاية اكيتا اليابانية على ارسال جرو من نوع  "اكيتا – اينو" كهدية له. ووعد بوتين بارسال قط من النوع السيبيري للمحافظ بالمقابل. جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية اليابان كوتييرو جيمبا يوم 28 يوليو/تموز في سوتشي.

تقرير لجنة التحقيق بكارثة "فوكوشيما": الأخطاء البشرية كانت من بين أسباب المأساة الرئيسية

أكد تقرير اللجنة الحكومية اليابانية حول أسباب الكارثة في محطة "فوكوشيما" النووية أن الثقة التامة في أمان المحطات الكهرذرية اليابانية كانت من بين العوامل الرئيسية التي أدت إلى المأساة.

رئيس الوزراء الياباني السابق: مسؤولية الحادث في فوكوشيما تقع على عاتق الامة كلها

قال رئيس الوزراء الياباني السابق ناوتو كان أنه لم يكن على اطلاع بالوضع الحرج لمحطة فوكوشيما النووية. جاء ذلك أثناء إدلاءه يوم 28 مايو/ آيار بشهادة أمام لجنة برلمانية تحقق في أسباب الكارثة التي حصلت في المحطة العام الماضي في اليابان.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.