الازمة الاقتصادية العالمية

احتياطيات روسيا الدولية ترتفع إلى مستوى 482 مليار دولار

ارتفعت احتياطيات روسيا الدولية من الذهب والنقد الأجنبي خلال أسبوع واحد بقيمة 4.3 مليار دولار لتبلغ مستوى 482 مليار دولار بتاريخ 18 أبريل، وفقا لبيانات بنك روسيا المركزي.

بوتين: فرض عقوبات على روسيا سيعود ببعض الفوائد على الاقتصاد الوطني

أكد الرئيس بوتين أن مسألة فرض عقوبات اقتصادية على روسيا سيعود بالنفع نوعا ما على الاقتصاد الروسي، مستبعدا أن تحقق العقوبات الاقتصادية المحتملة ضد روسيا الأهداف التي فرضت من أجلها.

روسيا لا تنوي قطع إمدادات الغاز عن أوكرانيا

أكدت شركة "غازبروم" الروسية للطاقة أنها لن تقوم بقطع إمدادات الغاز عن أوكرانيا على الرغم من تراكم ديون الأخيرة إلى مستويات كبيرة وعدم التزامها بدفع ثمن الغاز المورد إليها مسبقا.

بعثة صندوق النقد توصي بمنح أوكرانيا قرضا بقيمة 17 مليار دولار

أوصت بعثة صندوق النقد الدولي بمنح أوكرانيا قرضا لتحقيق الاستقرار، بقيمة 17 مليار دولار على خلفية توقعات بانكماش حجم ناتجها المحلي الإجمالي خلال العام الحالي بنسبة 5%.

تصدير النفط والغاز بالروبل درءا للعقوبات

يدفع التلويح الغربي بعقوبات ضد روسيا بسبب الخلاف حول أوكرانيا، يدفع الجانب الروسي للتحوط والتفكير في كيفية درء تبعات تلك الإجراءات.

مخاوف أمريكية من العقوبات على روسيا

في الوقت الذي تهدد فيه واشنطن بفرض عقوبات إضافية على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا، حذر مسؤولو صناديق أمريكية من مخاطر قد يواجهها المساهمون جراء فرض عقوبات على روسيا.

روسيا تلوح بعقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا

قال السفير الروسي لدى كندا جورجي ماميدوف إن روسيا قد تفرض عقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا في حال قامت بفرض قيود على أنشطة البنوك الروسية لديها.

فيتش: لا مصلحة لأوروبا بالتخلي عن الغاز الروسي

قالت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "فيتش" إن احتمال فرض حظر على توريدات الغاز الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي، من شأنه أن يسبب مشاكل كبيرة للاقتصاد والصناعة في أوروبا.

شركة صينية منافسة لأبل تنوي ولوج السوق الروسية وأسواق أخرى

أعلنت شركة "شيومي Xiaomi" أحد أبرز الشركات الصينية في مجال التكنولوجيا، والمنافسة لأبل في السوق الصينية، أعلنت عن نيتها طرح منتجاتها في أسواق عالمية جديدة، بما فيها السوق الروسية.

إلغاء الرسوم الجمركية على صادرات أوكرانيا إلى أوروبا.. المنافع والأضرار

يدخل قرار الاتحاد الأوروبي الذي ينص على إلغاء الرسوم الجمركية على الصادرات الأوكرانية إلى الدول الأوروبية حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، ولمدة ستة أشهر.

روسيا ترفع حجم الرواتب التقاعدية لمواطني القرم

أعلن وزير العمل الروسي ماكسيم توبيلين أن المتقاعدين في القرم وسيفاستوبل حصلوا خلال الشهر الجاري على معاشات تقاعدية تزيد عن معاشات نظرائهم الأوكرانيين بنسبة 25%.

ردود روسية على عقوبات الغرب الاقتصادية

تصدرت موضوعات العقوبات الغربية والخطوات المقابلة من جانب الحكومة الروسية، تصدرت التقرير السنوي لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف حول عمل حكومته العام الماضي أمام مجلس الدوما.

مساعدات أمريكية لكييف بقيمة 58 مليون دولار فقط

أعلن البيت الأبيض في بيان عن تقديم مساعدة مالية لأوكرانيا بقيمة 50 مليون دولار، كدعم لإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية بهدف تعزيز الشراكة بينها وبين الولايات المتحدة.

استثمارات السوريين في الأردن تجاوزت 70 مليون دولار متوزعة على 385 منشأة

بلغ حجم الاستثمارات السورية المتراكمة في المناطق الحرة في الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية حوالي 70 مليون و 625 الف دولار أمريكي، توزعت على 385 منشأة صناعية وتجارية.

كييف تسحب الغاز الروسي من دون دفع ثمنه

زادت أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية من سحب الغاز الروسي بأحجام كبيرة وصلت إلى نحو 115 مليون متر مكعب بينما كانت قد قلصت من حجم هذا السحب قبل أسبوعين إلى 33 مليوناً فقط.

مدفيديف: روسيا قادرة على تخفيف أثر العقوبات الغربية على الاقتصاد الوطني

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بأن العقوبات الغربية على روسيا فيما يتعلق بموقفها من الأزمة الأوكرانية سيكون لها تأثير محدود على الاقتصاد الروسي.

أسعار متاحة للسفر بالطائرة إلى القرم لتشجيع السياحة الداخلية

قررت السلطات الروسية تحديد سعر تذكرة السفر بالطائرة من موسكو إلى مدينة سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم ذهابا وإيابا عند مستوى لا يتجاوز 210 دولار بهدف تشجيع السياحة الداخلية في روسيا

صناديق أمريكية قلقة من فرض عقوبات اقتصادية غربية على روسيا

تلقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من صناديق استثمارية تحذيرات من المخاطر التي قد تواجهها هذه الصناديق جراء فرض عقوبات على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

أوكرانيا ترفع بشكل مفاجئ من حجم اقتطاعها للغاز الروسي المورد إلى أوروبا

قامت أوكرانيا في نهاية الأسبوع الماضي بزيادة مفاجئة في حجم اقتطاعها من توريدات الغاز الروسي المار عبر أراضيها إلى أوروبا، وفقا لبيانات إدارة الاشراف المركزية لمجمع الوقود والطاقة.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.